جامعة جدة

 

 

 

كرسي الأمير خالد الفيصل للقدوة الحسنة بجامعة جدة ينظم برنامجاً عن "لغة الطفل والأمن الثقافي" بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بجدة

 

نظم كرسي الأمير خالد الفيصل للقدوة الحسنة بجامعة جدة بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بجدة مساء أمس (الأربعاء) برنامجاً بعنوان (لغة الطفل بين الأمن الثقافي والثراء التكنولوجي) وذلك في إطار فعاليات ملتقى مكة الثقافي، بحضور عدد من القيادات بالجامعة ومدير فرع جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح وعدد من المهتمين وذلك على مسرح الجمعية.

وتضمن البرامج ندوة من جلستين علميتين كانت الأولى تحت عنوان ( لغة الطفل بين التحدي والإبداع) وشارك بها كل من د. فايزة مصلح الحربي ، ود. أماني الدود ، ود. سمية عبدالوارث أحمد وادارتها د. الريم الفواز عضوات هيئة التدريس بجامعة جدة شطر الطالبات وناقشت عدداً من المحاور ومنها مرحلة تربية الإبداع عند الطفل والاكتشاف المبكر للإبداع لدى الطفل ، والشراكة بين الاسرة والمدرسة ، وأبرز التحديات التي تواجه تربية الطفل ، وتعزيز الانتماء وقيمة اللغة العربية والهوية لدى الطفل ، وبيئة الطفل والتعليم بالقدوة ، والخطاب اللغوي والتربية الثقافية وأهم الارشادات المهمة لرعاية الطفل .

اما الجلسة الثانية فكانت بعنوان ( لغة الطفل وتكنولوجيا العصر) وشارك فيها كل من د. بسمة الحربي ، ود. أروى داود خميس وأدارتها د. منى عبدالخالق الغامدي عضوات هيئة التدريس بجامعة جدة شطر الطالبات وناقشت محور الكتاب الإلكتروني والورقي والتأثير الايجابي والسلبي لأجهزة وتكنولوجيا ووسائل الاتصال الحديثة على لغة الطفل ، وأهمية صناعة المحتوى الذي يساهم في تعزيز النمو اللغوي عند الاطفال .

وفي ختام الندوة كرمت جمعية الثقافة والفنون جامعة جدة تسلمها د. فهد العطري المشرف على الكرسي كما تم تكريم كافة المشاركات في الجلسات العلمية ، كما تم على هامش الندوة تقديم عرض مرئي عن اللغة العربية للطفل ، وقدمت الطالبة بالمرحلة الثانوية بتعليم جدة لمار الغامدي قصيدة عن اللغة العربية نالت استحسان الجميع .


آخر تحديث 2/6/2020 10:25:33 AM
أخبار أخرى
   مجلس الجامعة يقرر رؤية الجامعة السعودية الحديثة وإنشاء مركز جدة لأبحاث ودراسات الخدمات اللوجستية
  معالي مدير الجامعة يوجه شكره لخادم الحرمين الشريفين لحرصه على سلامة المواطنين والمبتعثين في الخارج
  جامعة جدة وتعليم جدة يوقعان وثيقة شراكة للتطوير والتدريب المهني التعليمي عن بعد للمعلمين والمعلمات
   معالي مدير الجامعة يشكر أعضاء هيئة التدريس على انتظام العملية التعليمية ويطمئن أبنائه الطلاب​
   معالي مدير جامعة جدة ومعالي مدير جامعة الملك خالد يوقعان أول اتفاقية تعاون"عن بُعد" بين الجامعتين
  معالي مدير الجامعة يرأس اجتماع اللجنة العليا للشؤون التعليمية عبر نظام التعلم الإلكتروني عن بعد
   جامعة جدة توجه موظفيها ممكن يعانون أمراضاً مزمنة بالعمل عن بعد عبر الأنظمة الإلكترونية
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :